ElTawkeel.com
كتب: مايكل منير
كشفت شركة رينو عن سيارة اختبارية هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء، تتميز باستهلاك اقتصادى للغاية فى الوقود حيث يبلغ استهلاكها 0.8 لكل 100 كم وبالتالى انخفضت الانبعاثات الكربونية للسيارة لتصل إلى 22 جم/كم من ثانى اوكسيد الكربون.
رينوEolabالاختبارية الجديدة التى سيتم الكشف عنها خلال معرض باريس الدولى للسيارات، ستكون اساس سيارة آخرى من فئةB-Segmentتبنيها رينو خلال العشرة أعوام القادمة وذلك وفقا لرينو التى يعتبر اعلانها عن هذه السيارة إجابة للتحدى الذى فرضته الحكومة الفرنسية ويتطلب تصنيع سيارات صديقة للبيئة ذات انبعاثات كربونية منخفضة واستهلاك اقتصادى للوقود.
من أجل تحقيق هذا الهدف حرص مهندسو صانعة السيارات الفرنسية على تقليل وزن السيارة الاختبارية والوصول إلى اعلى ايروديناميكية والحصول على افضل أداء من محركها الذى يعمل البنزين بالإضافة إلى المحرك الكهربائى.
تحمل السيارة محرك يتميز بسعة صغيرة تبلغ 1000 سى سى مكون من 3 إسطوانات وتصل قوته إلى 74 حصان وعزم أقصى قدره 70 رطل/قدم، ومحرك آخر كهربائى بقوة 67 حصان وعزم أقصى 148 رطل/قدم، وهذا المحرك مثبت بجانب ناقل الحركة المكون من 3 سرعات فقط ويتصل بالإطارات الأمامية.
يعمل الناقل الحركة بطريقة تساعد على تحقيق أفضل اداء للسيارة واقل استهلاك للوقود، حيث تعمل اول سرعتين فقط فى ناقل الحركة مع المحرك الكهربائى لدفع السيارة، بينما تعمل السرعة الثالثة مع محرك البنزين، وتسمح وحدة التحكم الآلى بعمل المحركين معا.
من الخارج تميز تصميم السيارة بالخطوط الايروديناميكية، وزودت بإطارات قياس 19 بوصة مصنوعة من الكربون والالومنيوم، بالإضافة إلى جناح امامى يمتد على السرعات العالية لتوجيه الهواء وتبريد المحرك.
زودت مقصورة رينوEolabذات الثلاثة أبواب بأربعة مقاعد مكسوه بالجلد وكونسول وسطى ذات تصميم مذهل، وشاشة قياس 11 بوصه تعمل باللمس ومن خلالها يتم التحكم فى معظم وظائف السيارة وتعرض معلومات محدثة عن معدل استهلاك الوقود، والمذهل ان السيارة تتغير إضاءتها من الداخل وفقا لطريقة القيادة.
سيارات صور السيارات
0 التعليقات:
إضغط هنا لإضافة تعليق
إرسال تعليق
Blogger Widgets