الخميس، 25 سبتمبر 2014

إطلالة على معرض Intermot للدراجات النارية

تظل مرحلة الصمت الإعلامي التي تسبق افتتاح معرض Intermot للدراجات النارية بمدينة كولونيا الألمانية إحدى السمات المميزة لهذا المعرض الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور كل عامين في الفترة من 2 إلى 5 تشرين أول/أكتوبر، ولكن التزام الصمت هذا يفتح الباب أمام الشائعات والتكهنات.


وبالرغم من ضبابية المعلومات التي تحيط بالمشهد يرى مانويل فوكس مدير النسخة الإلكترونية من مجلة ‘موتورراد’ الألمانية هذه العتمة بارقة تشي ببعض الاتجاهات العامة التي يمكن رؤيتها بين أروقة المعرض، ومنها الميل إلى الدراجات ذات السمات الأعلى، والأسرع، كما أن معظم التحديثات التي ستشهدها دراجات المعرض ستميل لسمات الأناقة والمتعة وتوفير أعلى قدر من عوامل السلامة والأمان بالدراجة.


وتعد شركة هارلي ديفيدسون أحد الأمثلة التي تعكس هذا الاتجاه بقوة، فالشركة الأمريكية ستذهب إلى كولونيا غالباً بباقة من الموديلات التي تنتمي لفئة دراجات الرحلات؛ حيث تم تجهيز دراجة الرحالة Road Glide Special بكسوة أمامية مثبتة في الإطار على غرار نمط حقبة الثمانينيات من القرن المنصرم.


وبجانب هذا الموديل تعتزم هارلي ديفيدسون أيضاً عرض الموديل Glide Ultra Limited Low، الذي يعد نسخة مختصرة من موديل الرحالة الفاخر من هارلي ديفيدسون، والذي يناسب السائق الذي يبلغ طول قامته بدءاً من 65ر1 متر.


وتذهب شركة فيكتوري الأمريكية لمعرض Intermot بدراجة الرحالة Magnum، التي تنتمي بكسوتها المجسمة بشكل بسيط إلى حد ما إلى فئة دراجات ‘باجر’، والتي ينبض بداخلها محرك ثنائي الأسطوانات V2 بسعة حجمية 1731 سنتيمتر مكعب.


عشاق الفخامة


ولعشاق الفخامة من زوار معرض Intermot تقدم الشركة الأمريكية العريقة إنديان دراجة الرحلات الفاخرة Roadmaster، ودراجة الرحالة Scout التي تنتمي لفئة الدراجات المتوسطة بمحرك ثنائي الأسطوانات V2، ومقعد أحادي مكسو بالجلد كتجهيز قياسي، بنفس اسم الدراجة الكلاسيكية، التي تم إنتاجها في الفترة ما بين عشرينيات وأربعينيات القرن الماضي.


ولعشاق الإثارة والمغامرة تقدم الشركة النمساوية ‘كيه تي إم’ دراجة الرحالة 1290 Super Adventure، التي تعتلي عرش موديلات طراز الإندورو 1290 Super Duke الذي ينبض بداخله محرك ثنائي الأسطوانات V2.


كما ستقدم شركة هوندا اليابانية الموديل Crossrunner، وتعد هذه الدراجة النارية بمثابة الموديل الجديد من النسخة الكروس أوفر من الموديل VFR 800 F، التي بدأ إنتاجها خلال عام 2011. وبالرغم من أن عدسات المصورين قد التقطت صوراً تجسسية لهذه الدراجات أثناء اختبارها، إلا أن شركة هوندا لم تؤكد حتى الآن مشاركة هذه الدراجة ضمن فعاليات المعرض. وبالمثل تتكتم شركة بي إم دبليو على الموديلات التي ستقوم بعرضها هذا العام، ولكن ما يدور الحديث حوله هو دخول الشركة الألمانية معرضي Intermot وEICMA بمدينة ميلانو الإيطالية بداية شهر تشرين ثان/نوفمبر القادم بخمسة موديلات جديدة.


ومن الطبيعي أن يحصل الموديل الرودستر R 1200 R الآن على خدمات محرك بوكسر الذي يتم تبريده بالماء. كما رصدت الكاميرات دراجة رحلات رياضية تحمل روح الموديل R 1100 RS، والتي تدفع للتكهن بطرح الموديل R 1200 RS المزود بمحرك بوكسر سعة 2ر1 لتر قريباً.


ضد التيار


وتسير كل من كاواساكي وسوزوكي ضد التيار السائد والميل إلى الدراجات محدودة السرعة التي تتوفر بها عوامل المتعة؛ حيث تنوي شركة كاواساكي كشف النقاب عن الدراجة Ninja H2 الاختبارية، والتي تتمتع بمعدلات أداء فائق. وأعدت شركة سوزوكي لعشاقها هدية رياضية، ألا وهي الموديل GSX-S 1000 بقوة 150 حصان والتي تنتمي لفئة الدراجات الرياضية العارية، وذلك بعد اختبارها في الولايات المتحدة الأمريكية.


أما شركة دوكاتي فتنوي عرض دراجتها النارية Scrambler بمعرض Intermot، وتأتي الدراجة العارية المدمجة مزودة بكشافات مستديرة وخلفية قصيرة، وتعتمد على محرك مستمد من الموديل Monster 796.


إطلالة على معرض Intermot للدراجات النارية

إطلالة على معرض Intermot للدراجات النارية

إطلالة على معرض Intermot للدراجات النارية

إطلالة على معرض Intermot للدراجات النارية

إطلالة على معرض Intermot للدراجات النارية






سيارات صور السيارات

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets